العتبة العلوية المقدسة تتبنى نقل النازحين الراغبين بالعودة إلى ديارهم بعد إيواءهم

تبنت شعبة إيواء النازحين التابعة إلى قسم الشؤون الإدارية في العتبة العلوية المقدسة إعادة النازحين الراغبين بالعودة إلى ديارهم بعد إيوائهم في مخيمات النازحين التابعة إلى العتبة المقدسة.

وقال مسؤول الشعبة زمان جواد عباس في تصريح خاص للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة:" ان العتبة العلوية المقدسة باشرت بنقل أكثر من(132) عائلة نازحة من الموصل والرمادي من أصل (2500) عائلة ترغب بالعودة إلى مناطق سكناها", مبينا انه"تم نقل العائلات النازحة إلى الحمدانية والقبة والشريخان وبرطلة وسهل نينوى بالتعاون مع قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة".

وأضاف ان:"شعبة إيواء النازحين تقدم المساعدة للعائلات الراغبة بالعودة إلى ديارهم من خلال تسهيل الإجراءات القانونية المرتبطة مع دائرة الهجرة والمهجرين وديوان المحافظة وتسهيل عملية إصدار الكتب الرسمية الخاصة بنقل الأثاث وتوفير الآليات الخاصة لنقلهم إلى مناطق سكناهم".

وأشار:" أن العتبة العلوية أنشأت أربعة مخيمات لإيواء النازحين, المخيم الأول بسعة(100) عائلة قرب العمود رقم (195) على طريق ياعلي, ومجمع السلام التابع إلى مؤسسة العين بسعة (300) عائلة قرب العمود رقم(252), ومجمع السادة بسعة (100) عائلة خاص للأيتام قرب العمود(470), والمجمع الآخر قرب العمود(400) بسعة (100)عائلة".

وبين ان"العدد الكلي للنازحين الذين ترعاهم العتبة العلوية بلغ أكثر من (14450) ألف عائلة داخل محافظة النجف الاشرف", منوها ان" دعم العتبة للنازحين يتمثل بتهيئة المخيمات لإيوائهم وتوفير الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب, فضلا عن تقديم المساعدات الغذائية والمواد الأساسية طيلة السنوات الثلاث الماضية ".

 

  

العتبة العلوية المقدسة تتبنى نقل النازحين الراغبين بالعودة إلى ديارهم بعد إيواءهم
July / 17 / 2017
عدد الزيارات : 281
طباعة الخبر