العربية
الامين العام للعتبة العلوية المقدسة خلال استقباله وفد وزارة العلوم والتكنولوجيا... نتعامل معكم كعلماء وخدم لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام وزائريه الكرام
الاخبار

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة خلال استقباله وفد وزارة العلوم والتكنولوجيا... نتعامل معكم كعلماء وخدم لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام وزائريه الكرام

منذ ١٠ سنين - ٤ نوفمبر ٢٠١٣ ٢٣٨٦
مشاركة
مشاركة

قال الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين :" نحن نقدر العلم والعلماء ، وكما أن التدين عمل رجال الدين فإن دينكم هو العلم والعمل ،وإن المرقد العلوي مكان مقدس يجب أن يتم التعامل معه بغير ما يتم التعامل مع غيره من الامكنة، بمعنى أن من يتشرف بالعمل في هذا المكان المقدس يكون خادما له ".

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة خلال استقباله وفد وزارة العلوم والتكنولوجيا... نتعامل معكم كعلماء وخدم لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام وزائريه الكرام
ملء الشاشة

 قال الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين :" نحن نقدر العلم والعلماء ، وكما أن التدين عمل رجال الدين فإن دينكم هو العلم والعمل ،وإن المرقد العلوي مكان مقدس يجب أن يتم التعامل معه  بغير ما يتم التعامل مع غيره من الامكنة، بمعنى أن من يتشرف بالعمل في هذا المكان المقدس يكون خادما له ".

جاء ذلك خلال استقبال سماحته برقة رئيس قسم الاستثمار المهندس صلاح شربة ، لوفد متخصص من وزارة العلوم والتكنولوجيا قّدِمَ للاطلاع على مختلف مشاريع البنى التحتية التي تعكف الامانة العامة للعتبة المقدسة على انجازها وتقديم مختلف خبراتها التخصصية لدعم المشاريع الحالية والمستقبلية منها.

وقال سماحة الشيخ زين الدين :"إن الدين ليس فقط للمتدينين بل ان الدين هو العمل وانتم علماء العراق وطاقاته دينكم عملكم ونحن نقدر العلم والعلماء  ، ونوصيكم ان تقدموا علمكم في خدمة أمير المؤمنين عليه السلام ، وأن تحرصوا على تقديم كل ما هو صالح لخدمة المرقد الطاهر وزائريه الكرام ".

وقال رئيس قسم الاستثمار في العتبة العلوية المقدسة الاستاذ المهندس صلاح شربة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ،من جانبه :" إن الوفد المتخصص من وزارة العلوم والتكنولوجيا يعد الوفد الأكبر في تاريخ الوزارة ، جاء بدعوة من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة – قسم الاستثمار تحديدا وذلك للاطلاع على المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية التي تقوم الامانة العامة للعتبة المقدسة على انجازها في مختلف الاتجاهات ، مؤكدا بقوله ، ان مشاريع العتبة العلوية المقدسة بحاجة ماسة الى دعم علمي متخصص ودراسات جدوى علمية متخصصة قبل الشروع بأي مشروع مستقبلي ، ووجدنا ان لدى الوزارة امكانية وخبرات عالية جدا نحن بأمس الحاجة اليها لدعم وتحسين المشاريع الاستراتيجية للعتبة العلوية المقدسة وسنعمل على عقد شراكة دائمية للاستفادة من تلك الخبرات العلمية ".

وأكد السيد صباح عبد محمد مدير قسم الوزارة في النجف الأشرف :" بأن الوفد الوزاري برئاسة الاستاذ خضيرعباس داود مدير عام دائرة شؤون المحافظات والاقاليم ومدراء التخطيط والمتابعة والطاقة المتجددة ومدراء مختلف المراكز التخصصية بالوزارة ، مشيرا الى ان الوفد الوزاري يزور العتبة المقدسة لتقديم المشورة المتخصصة لدعم مشاريع العتبة العلوية المقدسة الاستثمارية الاستراتيجية ".

وفي حديثه أكد رئيس الوفد الوزاري الأستاذ خضير عباس داود للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة قائلا :" إن زيارة فريق العمل من وزارة العلوم والتكنولوجيا الى العتبة العلوية المقدسة تمت بناءاً على دعوة مسبقة من قبل قسم الاستثمار التابع للعتبة المقدسة للاطلاع والتقييم على المشاريع الاستراتيجية التي تعكف العتبة المقدسة على انجازها مع اقتراح مشاريع استثماري أخرى وقد قدمنا خلال اللقاء مع سماحة الامين العام للعتبة المقدسة والمسؤولين فيها شرحا مفصلا عن امكانية الوزارة لغرض الاستفادة منها للمشاريع المستقبلية للعتبة المقدسة وفي مختلف الاختصاصات ولكافة أقسامها المختلفة لتطويرها بالجانب العلمي الذي تمتاز به الوزارة ونامل بل لنا الشرف أن نكون هيئة استشارية لقسم الاستثمار في العتبة المقدسة  ".