العربية
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مزرعة فدك
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مزرعة فدك

منذ ٧ سنين - ٢٤ فبراير ٢٠١٧ ١٧٨١
مشاركة
مشاركة

تفقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين مزرعة فدك إحدى المشاريع التنموية التابعة للعتبة المقدسة يرافقه رئيس قسم الإعلام ومدير مكتبه ومسؤول شعبة البحوث والدراسات الإستراتيجية ونخبة من خدام أمير المؤمنين (عليه السلام) وبرفقة فريق إعلامي متخصص، وكان في استقبال سماحة الأمين العام ووفد العتبة المرافقة له المهندس الزراعي المشرف على المزرعة (حسين التلال) وجمع من المنتسبين والعاملين فيها.

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مزرعة فدك
ملء الشاشة

واستمع الأمين العام للعتبة المقدسة الى معوقات العمل والاحتياجات التي تسببت بتلكؤ العمل في المزرعة من العاملين الاختصاصين بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية.

وصرح السيد نزار حبل المتين للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة خلال الجولة " هذه الأرض  التي منحه الله لأتباع أهل البيت (ع) الواقعة ظهر الحرم الطاهر  للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) يجب علينا أن تتظافر جهودنا لإحيائها واستغلالها بالشكر الأمثل، وهذه الزيارة وجدنا ماهو أفضل لهذه الأرض بالنسبة لاستصلاحها وتغير نسبة الملوحة في البعض من المساحات وجعلها مساحات خضراء لنجعل منها ارض صالحة بجهود جميع العاملين في مزرعة فدك وكذلك نهتم بالجانب الأمني كونها تقع في أطراف المحافظة".

وتجول السيد حبل المتين في أرجاء المزرعة للاطلاع على ما تحتويه من حقول لتربية العجول والابقار والاغنام وماهية السبل الكفيلة بزيادة الانتاج وتنوعه نحو الأفضل ليصل إلى مستوى الطموح المأمول من قبل الجميع.

وأوعز السيد حبل المتين لذوي الاختصاص بإيجاد الحلول المناسبة والجذرية التي من خلالها يتم التطوير النوعي في  المزرعة خدمة لزائري أمير المؤمنين(عليه السلام)، ووجّه بضرورة التعاون المباشر بين مكتبه والعاملين في مزرعة فدك لأختزال الزمن والروتين من أجل الأسراع في إنجاز العمل والإخلاص والتفاني فيه.

من جانبه تحدث المهندس (حسين التلال) المشرف على المزرعة بقوله " اننا بفضل الله وتوجيهات سماحة الأمين العام دامت توفيقاته مع تضافر جهود جميع العاملين في المزرعة تمكنا من استصلاح (3000 آلاف دونم) مبعثرة من المساحة الكلية للمزرعة البالغة (8000 آلاف دونم)، منها زراعة (210 دونم) بمادتي البرسيم والجت للغرض الاكتفاء الذاتي للمحاصيل العلفية للثروة الحيوانية الموجودة في المزرعة ".

وأضاف" كما تم زراعة بعض المساحات بمادة الشعير وذلك لتأهيل الأراضي الباقية زراعيا كون إن هذه المواد متخصصة بسحب الملوحة من الأراضي الزراعية ليتسنى لنا زراعة ما تبقى من هذه الارض المتبقية في المزرعة تباعأ".

وأكد التلال، إن " مزرعة فدك تعد مشروعا تنمويا ورافدا مهما للعتبة العلوية المقدسة ولمدينة النجف الأشرف من خلال رفد مضيف العتبة المقدسة خدمة للزائرين الوافدين وللسوق المحلية بالمحافظة بالانتاج الزراعي الذي يعمل على الوصول الى الاكتفاء الذاتي فيها خدمة لأبناء مدينة النجف الأشرف.