العربية
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تنظم عددا من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين(ع)
الاخبار

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تنظم عددا من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين(ع)

منذ ٧ سنين - ١٨ فبراير ٢٠١٧ ١٣٣٧
مشاركة
مشاركة

بادرت دار القرآن الكريم التابعة إلى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة إلى تنظيم عدد من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) بمشاركة وفود محلية ودولية.

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تنظم عددا من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين(ع)
ملء الشاشة

فقد نظمت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة برنامجاً قرانياً تطويرياً موسعاً في مجالات قرآنية عدة باستضافة وفد من محافظة كركوك ضمَّ مجموعة من القرّاء.

وقال منسق البرنامج السيد هاني الموسوي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " وفق توجهات إدارة دار القرآن الكريم في بث روح الثقافة القرآنية وضرورة الاهتمام بتنشئة الكوادر القرآنية ومن مختلف المحافظات، بادرت دار القرآن الكريم باستضافة مجموعة قراء من قرية بشير المحررة وناحية تازة الصامدة وغيرها من المناطق التابعة لمحافظة كركوك ".

وأضاف الموسوي: " يتواصل البرنامج على مدى ثمانية أيام يتلقى خلالها المشاركون محاضرات في أحكام التلاوة والتجويد العلمي والرسم القرآني والصوت والنغم وغيرها من المواد القرآنية وبإشراف كوادر دار القرآن الكريم "

وافتتحت وحدة التعليم القرآني التابعة للدار القرآني على صعيد متصل، دورة الإمام المنتظر التأهيلية الأولى الخاصة بطلبة دورات حفظ القرآن الكريم.

وقال المعاون الاداري لوحدة التعليم القرآني السيد محمد زكي:" تنظم كوادر قسم الحفظ في وحدتنا دورة الإمام المنتظر(ع) التأهيلية الأولى الخاصة بدورات حفظ القرآن الكريم والخاصة بفئة الفتية والبراعم من أعمار (7 – 13) والتي ستتواصل على مدى شهر كامل".

وأضاف زكي:" تعد هذه الدورة بمثابة تأهيل للطلبة الذين يرومون الانضمام الى الدورات المستمرة في حفظ القرآن الكريم، إذ تتضمن هذه الدورات محاضرات في القراءة الصحيحة والتجويد المبسط فضلاً عن مادة الفقه، وبعد اجتياز المشاركين للاختبارات الخاصة بالدورة سيتم قبولهم في مجال الحفظ وفق المعايير التي أعدتها إدارة الوحدة".

اقامت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة محفلاً قرآنياً باستضافة دار المصطفى القرآنية التابعة للمجمع القرآني في محافظة ذي قار.

وقال مسؤول وحدة التواصل القرآني الأستاذ حسن العامري "ضمن برنامج الدار في استقبال الوفود القرآنية، إستضافت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وفد دار المصطفى القرآنية، إذ تم إعداد برنامج للوفد المستضاف تضمن إقامة محفلاً قرآنياً في باحة الصحن العلوي المطهر"، مضيفاُ " إن المحفل أفتتح بتلاوة للقارئ حسن طالب الحسيناوي بعدها كانت تلاوة للقارئ وليد خالد الشريفي ثم تلتها تلاوة للقارئ رشيد العسكري، وتم تقديم هدايا عينية للوفد المستضاف".

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تتواصل باستقبال الوفود القرآنية من داخل وخارج العراق وتنظيم فعاليات قرآنية في الصحن العلوي المطهر.