العربية
وفد يمثل تربويو سوريا واليمن يتشرفون بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
الاخبار

وفد يمثل تربويو سوريا واليمن يتشرفون بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

منذ ٧ سنين - ٢١ أكتوبر ٢٠١٦ ١٠٨٥
مشاركة
مشاركة

تشرف وفد ضم نخبة من تربويي نقابة المعلمين من سوريا واليمن برفقة ممثلين عن نقابة المعلمين العراقيين ونقابة المعلمين في النجف برئاسة التربوي محمد البديري بزيارة مرقد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

وفد يمثل تربويو سوريا واليمن يتشرفون بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
ملء الشاشة

وأعرب وفد التربويين العرب عن اعتزازهم وتشرفهم بزيارة مرقد وصي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالزيارة والاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية والتصاميم الخاصة بمشاريع العتبة المقدسة والتي قدم لهم نبذة مختصرة عنها مسؤول العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة.

وقال نقيب المعلمين وعضو مجلس الشعب السوري نايف الطالب الحريري " أتوجه بالشكر الجزيل وفائق احترامي للقائمين على هذا المكان الجليل الوقور الذي يجب علينا ان ننحني فيه ابتغاء لمرضاة الله سبحانه وتعالى وتمينا بالتقوى والنقاء الذي يفيض منه عطر سيدي امير المؤمنين وثانيا اسال الله سبحانه وتعالى، كما نقدم الشكر الى اخوتنا في المركز العام لنقابة المعلمين العراقيين".

وأضاف"هذه الزيارة تحديدا هي لزيارة العتبة العلوية ومرقد الامام علي (عليه السلام) جئنا لنتشرف ولنأخذ جزءا من رضى هذا المكان المقدس ورضا الله سبحانه وتعالى اولا نحن نتقرب الى الله تعالى بزيارتنا هذه والرسالة الثانية ان الدين الاسلامي هو دين واحد وهو دين حنيف وشريف وان نتمسك بشرع الله سبحانه وتعالى".

وتابع " مبادئ الإسلام الحقيقي النابعة من هذه الأماكن الطاهرة تدعونا الى عدم الاستماع للذين يريدون بث الفتنة بين المسلمين لاضعاف الاسلام ولتدمير الاسلام ولتصوير الاسلام انه دين الارهاب الاسلام هو دين التسامح والمحبة ودين الاخاء والمساواة وهو الدين الذي يواجه القتل والارهاب بالسمات الحميدة التي اوص بها الله تعالى وتمسك به الخلفاء والصحابة ما طبع في اذهاننا ان هذه الاماكن المقدسة تربط الخالق بالمخلوق تربط العبد بربه نحن بحاجة الى هذه الاماكن المقدسة حتى تبقى العلاقة بيننا وبين الله سبحانه وتعالى على تواصل مستمر وندحض البدعة والخرافات نحن بحاجة الى مثل هذه الاماكن التي بها تصفى الارواح وبها تصفى القلوب".

وقال نقيب المعلمين في اليمن امين عام اتحاد مساعدة المعلمين العرب التربوي محمد حنظل " لنا الفخر والاعتزاز انا دخلنا هذا المكان الكريم وهذا المكان هو من يحسن من صورة الاسلام لا الاسلام المزيف التي تدعيه الجماعات الارهابية والسعودية ومن هنا سوف ينتقل الاسلام الصحيح".

من جانبها أكدت الدكتورة التربوية صديقة تربي رئيسة مكتب التعليم العالي في نقابة المعلمين في سوريا" ونحن في النجف الأشرف وقد جئت وانا مسيحية الى هذا المكان المقدس لأدعو مع اخوتي من مختلف الطوائف ان يحل السلام على بلادنا".