العربية
دار القران الكريم تقيم مسابقة قرآنية نسوية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم
الاخبار

دار القران الكريم تقيم مسابقة قرآنية نسوية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم

منذ ١٠ سنين - ٢٧ يونيو ٢٠١٣ ٢٩٦٢
مشاركة
مشاركة

ضمن منهاج الدورة القرآنية الفصلية الخاصة بالنساء والتي تقيمها وحدة التعليم القرآنية منذ عدة أشهر أقامت الوحدة القرانية التابعة لدار القران الكريم في العتبة العلوية مسابقة قرانية ، وذلك في المدرسة الغروية في الحرم العلوي المقدس .

دار القران الكريم تقيم مسابقة قرآنية نسوية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم
ملء الشاشة

ضمن منهاج الدورة  القرآنية الفصلية الخاصة بالنساء والتي تقيمها وحدة التعليم القرآنية منذ عدة أشهر أقامت الوحدة القرانية التابعة لدار القران الكريم في العتبة العلوية مسابقة قرانية ، وذلك في المدرسة الغروية في الحرم العلوي المقدس .

وتحدّث الاستاذ أمير الكعبي مسؤول وحدة التعليم القرآني واالمشرف على الدورة قائلا:" أجريت اليوم أول مسابقة قرانية لحافظات دار القرآن الكريم ، اللاتي أكملن حفظ 3- 5 أجزاء من القران الكريم ".

وأضاف " بلغ عدد المشاركات في المسابقة أكثر من 20 حافظة ، وقد تضمنت المسابقة أسئلة للمشاركات تم تقييمها من قبل محكّمات المسابقة الخاصة بجودة الحفظ واحكام التلاوة ".

وأشار الاستاذ الكعبي انه :" سيتضمن الاسبوع الثاني للمسابقة  اختبار في مادة الرسم القرآني ".

وتابع " سيتم الاحتفاء بالمتسابقات الفائزات الاوائل من خلال توزيع الجوائز عليهنَّ مع توزيع الشهادات التقديرية على بقية المشاركات ".

يذكر ان الدورة الفصلية التي  تشرف عليها دار القرآن الكريم والتي  يشارك فيها نخبة من طلبة الجامعات والمؤسسات الدينية ، قد ابتدأت منذ عدة أشهر وبواقع يوم واحد في الاسبوع ، يتم فيها اعطاء محاضرات متخصصة باشراف حافظات ومدرسات متمرسات في مادتي حفظ القرآن الكريم ، يتم خلالها تدريس أحكام التلاوة والتفسير وحفظ القران الكريم .