العربية
مركز أمير المؤمنين (ع) للترجمة جهود تخصصية واعدة لنشر رسالة سيد الأوصياء
الاخبار

مركز أمير المؤمنين (ع) للترجمة جهود تخصصية واعدة لنشر رسالة سيد الأوصياء

منذ ٧ سنين - ٢٨ يوليو ٢٠١٦ ١٥٥٢
مشاركة
مشاركة

يعتبر مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) من المراكز التخصصية الواعدة التي تم تأسيسها لتكون جسرا مهما لنشر رسالة سيد الأوصياء وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (صلوات الله وسلامه عليه) الى العالم أجمع بمختلف اللغات.

مركز أمير المؤمنين (ع) للترجمة جهود تخصصية واعدة لنشر رسالة سيد الأوصياء
ملء الشاشة

وعن طبيعة المركز,  تحدث الأستاذ حسنين شبع مسؤول الوحدة الإدارية، للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " ان مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) للترجمة هو شعبة تابعة الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة, تأسست الشعبة بناءاً على حاجة العتبة المقدسة, وبسبب التوسع والتطور الحاصل في جميع مفاصل العتبة وانفتاحها  على العالم الخارجي, فأبصر النور المركز في الثالث من شهر آذار عام 2014 م".

وأضاف" للمركز رؤيا طموحة يُراد له ان يكون جسراً ثقافياً يربطنا مع الآخر وفق إطار معرفي وديني وإنساني، فيما ترتكز أهدافه على ترجمة الكتب الدينية والثقافية والفكرية وبالخصوص ما يعنى بالتراث الإسلامي عامة وتراث أهل البيت (عليهم السلام) بخاصة".

وأوضح " يتكون المركز من ثلاث وحدات ، الإدارية واللغات الغربية ، ووحدة اللغات الشرقية ، فيما تتوفر فيه اليوم اللغات ( اللغة الانكليزية، والفرنسية، والسويدية، واللغة التركية، والصينية، واللغة الأوردية، والفارسية)".

وتابع " للمركز عدة مهام منها ترجمة الكتب والبروشورات والكتيبات والكراريس، والترجمة الفورية، وترجمة الموقع الالكتروني للعتبة العلوية المقدسة باللغات الفعلية للمركز،وترجمة كافة العقود والوثائق وأي أوراق رسمية أخرى خاصة بالعتبة المقدسة".

وأضاف" كما يتبنى المركز ترجمة جميع انواع الوثائق التي تهم العتبة المقدسة حصرا من عقود او تقارير زيارات او غيرها، مع تهيئة أساتذة محاضرين أكفاء لدورات تعليم اللغات التي تقيمها شعبة التنمية البشرية .