العربية
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة: العتبة ستواصل دعمها للمشاريع التي تخدم المواطنين في المحافظة
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة: العتبة ستواصل دعمها للمشاريع التي تخدم المواطنين في المحافظة

منذ ٧ سنين - ٢٦ يوليو ٢٠١٦ ١٧١٤
مشاركة
مشاركة

أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين إصرار مجلس إدارة العتبة المقدسة والكوادر العاملة فيها على المضي في دعم مختلف المشاريع الخدمية في محافظة النجف بقدر إمكانياتها المتوفرة من أجل النهوض بواقع المدينة المقدسة، داعيا مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والعشائر والوجهاء الى دعم هذا التوجه والطموح خدمة لمدينة أمير المؤمنين (عليه السلام)، ومواطنيها، والقادمين إليها من جميع أنحاء العالم.

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة: العتبة ستواصل دعمها للمشاريع التي تخدم المواطنين في المحافظة
ملء الشاشة

جاء ذلك خلال لقاء متجدد بمختلف الوفود العشائرية في مدينة النجف الأشرف في رحاب الصحن الحيدري الشريف.

وتحدث السيد حبل المتين مع النخبة من شيوخ العشائر والوجهاء عن المبادئ الأخلاقية العامة التي قام بارسالها لنا آل البيت الاطهار خلال الحقب الزمنية الماضية والتي من المفروض أن نعمل على تطبيقها في واقعنا العام.

وتحدث السيد حبل المتين على المشكلات الاقتصادية الحاصلة في البلد والنقص في تقديم الخدمات بصورة عامة، مشددا الى إصرار العتبة ومضيها دون توقف في دعم المشاريع الخدمية الخاصة بخدمة مواطني مدينة النجف الأشرف والزائرين القادمين اليها والذي لا يمكن استمراره الا من خلال التعاون بين الجميع من خلال البدء بتحديد المشكلات والمعوقات الحاصلة للنهوض بتلك المشاريع ثم العمل على تذليلها بما يسهم باظهار مدينة النجف الأشرف بصورة مشرفة أمام القادمين إليها دون انتظار.

وأشار حبل المتين أن رسالة العتبة المقدسة في دعمها لهذه المشاريع تؤكد أن الإمام علي بن ابي طالب ليس حكرا على أحد بل هو يمثل الجميع وهو أب للجميع ورعاية العتبة المقدسة ودعمها لمختلف المشاريع نابع من هذا المبدأ وليس لغرض الدعاية أو الحصول على مقابل ما بل هي رسالة.

وقال " يجب النهوض بواقع المدينة العملي من خلال جمع الطاقات و الكفاءات التخصصية في المحافظة والتوجه لدعم القطاعات المعتبرة في النجف ومن أهمها القطاعات الزراعية والصناعية وفتح أبواب لمشاريع تستقطب الأيدي العاملة في المحافظة لتقليص البطالة مع تحقيق الاكتفاء الذاتي وهذا لا يمكن أن يتم الا بتعاون الجميع في المحافظة.

وقد أبدى شيوخ ووجهاء النجف الأشرف الاستعداد للتعاون مع الأمانة العامة للعتبة المقدسة للارتقاء بواقع المحافظة مثمنين عبور العتبة العلوية المقدسة الى خارج نطاق عملها المحدد والتوجه لتقديم الخدمات والإسهام بالمشاريع في جميع أرجاء المحافظة.