العربية
العتبة العلوية تواصل مشروع بناء 100 وحدة سكنية عاجلة للنازحين
الاخبار

العتبة العلوية تواصل مشروع بناء 100 وحدة سكنية عاجلة للنازحين

منذ ٧ سنين - ٢٣ مايو ٢٠١٦ ١٩٧٥
مشاركة
مشاركة

تواصل الكوادر العاملة في شعبة متابعة النازحين في العتبة العلوية المقدسة استكمال مراحل إنجاز بناء 100 وحدة سكنية عاجلة للعوائل النازحة الساكنة في طريق يا حسين برعاية ومتابعة مركز إيواء ومساعدة النازحين الذي أنشأته الأمانة العامة للعتبة المقدسة مع زحف العوائل من شمال الموصل وتلعفر بسبب الأعمال الإرهابية.

العتبة العلوية تواصل مشروع بناء 100 وحدة سكنية عاجلة للنازحين
ملء الشاشة

وعن المشروع ونسب الإنجاز الحاصلة قال مسؤول شعبة متابعة النازحين زمان جواد في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " المشروع يتضمن بناء 100 وحدة سكنية عاجلة للعوائل النازحة المهددة برعاية العتبة العلوية وتعاون محافظة النجف ولجنة حقوق الإنسان في مجلس المحافظة ومنظمة رعاية شؤون المهجرين واللاجئين في الأمم المتحدة (UNHCR)".

وأضاف" بادرت العتبة العلوية بتهيئة الأرض المخصصة لإقامة المشروع وتمت المباشرة بالعمل، وقد وصلت نسبة الإنجاز إلى 80 % وسوف يتم افتتاحها خلال الشهر المقبل".

من جانبه قال ممثل المنظمة ( العون) الكندية المشاركة في المشروع المهندس المدني مهند محمد " يقع المشروع ضمن مساحة من الأرض تقدر بخمس دونمات ونصف الدونم ، تتضمن الأبعاد القياسية لتلك الوحدة ستكون بطول (5م و70سم) وبعرض (3م و35سم )وبارتفاع (2م و30سم ) لكل منهما ".

وأوضح" ان هذه المساحة السكنية بمساحات مخصصة للخدمات الصحية والخدمية لتكون منها (32)  وحدة خدمية لتكون منها حمامات رجالية عدد(16وحدة ) وكذلك (وحدة 16 ) للنساء بالإضافة إلى (16وحدة ) خدمية  تخصص مطابخ مشتركة للعوائل فيما بينها وتقع هذه المدينة المخصصة للنازحين في العمود (184) على شارع لبيك ياحسين في الشمال من مركز إيواء النازحين التابع للعتبة العلوية المقدسة".