العربية
اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي الثاني للكتاب وسط مشاركة فاعلة للعتبات المقدسة
الاخبار

اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي الثاني للكتاب وسط مشاركة فاعلة للعتبات المقدسة

منذ ١٠ سنين - ٧ مايو ٢٠١٣ ٢٦٢٩
مشاركة
مشاركة

اختتمت في العاصمة بغداد فعاليات المعرض الدولي الثاني للكتاب والذي استمر لمدة عشرة أيام تحت شعار ( لأن المعرفة هويتنا) وسط مشاركة المئات من دور النشر العراقية والعربية والإسلامية والعالمية وكان للعتبات المقدسة وعلى رأسها العتبة العلوية المقدسة حضور فاعل ومميز من خلال الأجنحة التي ملئت بمختلف المؤلفات والإصدارات والمطبوعات .

اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي الثاني للكتاب وسط مشاركة فاعلة للعتبات المقدسة
ملء الشاشة

اختتمت في العاصمة بغداد فعاليات المعرض الدولي الثاني للكتاب والذي استمر لمدة عشرة أيام  تحت شعار ( لأن المعرفة هويتنا) وسط مشاركة المئات من دور النشر العراقية والعربية والإسلامية والعالمية وكان للعتبات المقدسة وعلى رأسها العتبة العلوية المقدسة حضور فاعل ومميز من خلال الأجنحة التي ملئت بمختلف المؤلفات والإصدارات والمطبوعات .

وقال رئيس وفد العتبة العلوية المقدسة السيد حيدر الموسوي إن العتبة العلوية المقدسة شاركت بشكل فاعل من خلال الجناح الخاص الذي جذب الزائرين من خلال المؤلفات التاريخية والثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والعامة إضافة إلى الإصدارات الحديثة التي تخص الثقافة النجفية .

وتابع الموسوي " كان الحضور الفاعل لديوان الوقف الشيعي مثار إعجاب الحاضرين من خلال ضمه لأجنحة العتبات المقدسة على رأسها جناح العتبة العلوية المقدسة والحسينية والعباسية والكاظمية والعسكرية بالإضافة إلى أجنحة المزارات الأخرى مثل أمانة مسجد الكوفة ومسجد السهلة حيث تضمنت الأجنحة مختلف الإصدارات الحديثة والقديمة والمعروضات إضافة إلى وحدات العرض الخاصة بالأقراص الليزرية التعريفية لمختلف الأعمال الخاصة بتلك العتبات . 

وأضاف الموسوي إن الهدف من مشاركة العتبة المقدسة هو نشر تعاليم أهل البيت (ع) في شتى أرجاء المعمور وتوضيح للعالم بان العتبات هي مصدر إشعاع فكري وثقافي وعلمي وأنها محط أنظار المفكرين والمثقفين ورجال الدين والأكاديميين وطلبة الجامعات العراقية  .

يذكر أن معرض بغداد الدولي الثاني للكتاب أقيم على هامش اختيار بغداد عاصمة للثقافة العربية وشهد مشاركة  أكثر من 150 دار نشر محلية وعربية ودولية .