العربية
ضمن مشروعها للتواصل مع قطاع التربية العتبة العلوية تستضيف الطلبة والكوادر التدريسية في المحافظة
الاخبار

ضمن مشروعها للتواصل مع قطاع التربية العتبة العلوية تستضيف الطلبة والكوادر التدريسية في المحافظة

منذ ١١ سنة - ١١ أبريل ٢٠١٣ ٢٥٢٢
مشاركة
مشاركة

ضمن مشاريعه التنموية والثقافية ، بادر قسم الشؤون الدينية بالتعاون مع قسمي الإعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة باستضافة الطلبة وكوادر التدريسيين من مديرية التربية في النجف الأشرف، بعد تشكيل لجنة مشتركة لتحقيق التواصل بين العتبة وقطاع التربية.

ضمن مشروعها للتواصل مع قطاع التربية العتبة العلوية تستضيف الطلبة والكوادر التدريسية في المحافظة
ملء الشاشة

ضمن مشاريعه التنموية والثقافية ، بادر قسم الشؤون الدينية بالتعاون مع قسمي الإعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة باستضافة الطلبة وكوادر التدريسيين من مديرية التربية في النجف الأشرف، بعد تشكيل  لجنة مشتركة لتحقيق التواصل بين العتبة وقطاع  التربية.

وفي هذا الصدد صرح الشيخ عبد الكريم الخاقاني المسؤول عن هذا المشروع قائلا: باشر قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع باقي الأقسام بإطلاق بعض المشاريع التنموية والثقافية والعلمية التي تليق بمكانة العتبة المقدسة كمركز ثقافي لنشر علوم أهل البيت(عليهم السلام)، ومن هذه المشاريع المباركة ، التواصل مع الكوادر التدريسية في المديرية العامة للتربية ومع أبنائنا الطلبة في المدينة المقدسة.

وأضاف: كانت بداية المشروع تكوين لجنة من العتبة العلوية المقدسة ولجنة من مديرية التربية العامة تعمل بالتنسيق على تهيئة بعض البرامج والمشاريع للتواصل بين العتبة وقطاع التربية ، مشيرا الى أن بداية المشروع تمثلت بافتتاح دورة للكادر التدريسي الخاص بمادتي التربية الإسلامية والتاريخ، حضرها (185) شخصاً وقد تناولت الدورة بعض الأحكام الفقهية والعقائدية والأخلاقية والتربوية، وانتهت بنجاح متميز ولاقت إعجاب الإخوة التدريسيين.

وأكد: ان المشروع سيشمل استضافة ما يقارب 100 شخص من كل مدرسة يوميا ، يضم الكادر التدريسي والطلاب على مستوى المعاهد والمدارس وباقي الجهات المتعلقة بالتربية).

وعن اثر هذه الدورات قال الشيخ الخاقاني : إن الدورات التثقيفية التي حصل عليها المشتركون اخذت طابع الاندماج بين الطالب والأستاذ، الامر الذي يجعل الطالب يشعر بأننا معه وغير منفصلين عنه، ونحثهم على إتباع الطريق المنجي، وهو طريق محمد وال محمد صلى الله عليه واله.

وشدّد الشيخ الخاقاني إلى أن هذه الدورات تسعى بالدرجة الاساس الى التفقه في الدين، مؤكدا بالقول " إذا استطاع الطالب والأستاذ بل مطلق الاتجاهات ومطلق مؤسسات الدولة ان تتفقه في تعاليم الدين الحنيف فسوف تكون على طريق الصواب ، مشيرا الى جانب من واقع الطلبة الراهن بالقول " لاحظنا وجود فجوة كبيرة بين ابناءنا الطلبة وبين الدين، بحيث أصبح في نظر العديد منهم مجرد كلام نظري لم يمارسوه عمليا، ويشعرون بأن هنالك فاصل بينهم وبين المؤسسات الدينية، مؤكدا إن " الهدف من هذه الدورات هي محاولة لكسر ذلك الحاجز وربط هؤلاء الطلبة وأساتذتهم بالمؤسسات الدينية لاسيما أشرف مؤسسة موجودة في العالم وهي العتبة العلوية المقدسة، مرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).