العربية
قيادة فرقة الإمام علي (عليه السلام) تعقد مؤتمر صحفي لتبيان الوضع الميداني العام للفرقة القتالية
الاخبار

قيادة فرقة الإمام علي (عليه السلام) تعقد مؤتمر صحفي لتبيان الوضع الميداني العام للفرقة القتالية

منذ ٨ سنين - ٤ فبراير ٢٠١٦ ٢١٤٩
مشاركة
مشاركة

عقدت القيادة الجديدة لفرقة الإمام علي القتالية مؤتمرا صحفيا حضرته مجموعة من مراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء، وذلك لتبيان الوضع الميداني العام للفرقة

قيادة فرقة الإمام علي (عليه السلام) تعقد مؤتمر صحفي لتبيان الوضع الميداني العام للفرقة القتالية
ملء الشاشة

وشارك في المؤتمر الصحفي مسؤول الفرقة الحقوقي السيد عباس أبو طبيخ، ورئيس أركان الفرقة اللواء الركن مجيد الفرطوسي، وعدد من قيادات الفرقة وألويتها الفرقة القتالية، اضافة الى عضو لجنة الاشراف العام في الفرقة الشيخ فالح العيساوي والذي قدم نيابة عن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الشكر لجميع المساهمين في دعم المجاهدين عموما ومجاهدي فرقة الإمام علي (ع) القتالية بالخصوص.

وقال مسؤول فرقة الإمام علي القتالية الحقوقي عباس أبو طبيخ في افتتاح المؤتمر " لنا الشرف في إدارة فرقة الإمام علي القتالية وسنعمل كل ما بوسعنا من أجل التطوير والنهوض بهذه المسؤولية راجين من الجهات المعنية بشؤون الحشد الشعبي التعاون معنا".

وأوضح " إن التغيير الذي حصل في هيكلية الفرقة هو تغيير بنظام الفرقة وليس تغيير أشخاص تتضمن إستراتيجية معينة تعمل من خلال الفرقة ونسعى الارتقاء بعمل بالمؤسساتي لتطوير أركانها واستغلال الإمكانيات المتاحة، وإتاحة الفرصة لذوي الكفاءة أن يأخذوا دوره في هذه الجانب ".

وأضاف" ارتأت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة لعملية التغيير في النظام الهيكلي للفرقة من اجل تطوير عمل الفرقة للتحول إلى العمل المؤسساتي ولإتاحة الفرصة لذوي الاختصاص العسكري المهني لأن يأخذوا دورهم، فهناك اليوم أكثر من 4 آلاف مجاهد ينتمي إلى الفرقة فلابد من وجود قيادة عسكرية مهنية متخصصة تعمل على تأمين الحماية والسلامة للمقاتلين وتوجيههم ميدانيا بالسلوك العسكري الصحيح لأنه أمر مهم فعندما توجهت الآلاف من المقاتلين إلى العتبة المقدسة وتركت الجهات الأخرى فرات العتبة المقدسة أن من واجبها توفير سبل الأمان والحماية والتوجه الصحيح بالطرق العسكرية".

وأكد أبو طبيخ " أن العتبة العلوية المقدسة مهتمة بشأن تقوية المؤسسة العسكرية الرسمية ودفاعها عن البلد وعندما احتاجت لنا المؤسسة العسكرية كنا في الوجود ".

وقال " قدمت الفرقة قرابة 200 شهيد وجريح وتتمركز اليوم في محاور قتالية عديد وقد خاضت سابقا العديد من المعارك والمواجهات تمكنت خلالها من تحرير   وتمكنا من تحرير أكثر 10 مناطق المغتصبة من قبل تنظيم /داعش/ الإرهابي".

وقال " إن الفرقة احد تشكيلات الحشد الشعبي ونحن مع الحشد في كل الأمور والتوجهات التي تدافع عن البلد والتي لا تنحرف عن خط المرجعية العليا في النجف الأشرف ونأمل من الحشد الشعبي التعاون معنا".

وأشار مسؤول فرقة الإمام علي (ع) القتالية الى "بدء الاستعداد في الفرقة للمشاركة والمساهمة في عملية تحرير قرية بشير بالتعاون والتنسيق مع فرقة العباس القتالية حيث لدينا قوة متواجدة منذ أشهر".

من جانبه قدم رئيس أركان الفرقة " نعمل اليوم على إعادة تنظيم الفرقة والتي تتضمن أساسا فرز قيادات جديدة تعمل على استلام الأوامر العسكرية في مسارح العمليات وإفراز عناصر القوة والضعف في الفرقة وتشكيلات الألوية الخمسة المشكلة ضمنها والأفواج فيها، وإعادة تنظيمها وإعادة التدريب من جديد ، مشيرا إلى أن عملية التغيير في قيادة الفرقة هو شأن واختصاص الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين، مؤكدا بأن الفرقة ستعقد مؤتمر صحفي تأسيسي للفرقة وتشكيل لجان من ضباط هيئة ركن الفرقة لتبيان جميع الأمور المتعلقة بالفرقة بما فيها القضايا اللوجستية المتعلقة بشؤون المقاتلين ومتابعة اوضاعهم ".

فيما قدم العقيد علي أحد قيادات الفرقة الميدانية شرحا مفصلا عن المعارك الميدانية التي شاركت فيها الفرقة والتي تضمنت" المشاركة في عمليات تحرير ( جرف النصر، الفارسية ، والفاضلية ثم البحيرات ثم اتجهت الفرقة إلى قاطع بلد ، ومحور سامراء وقبلها المشاركة في عمليات تحرير مناطق آلبو حشمة ومنطقة يثرب حيث تحررت تلك المناطق واستشهد فيها الشيخ مشتاق الزيدي، ثم كان الاتجاه إلى قاطع سامراء وسيد غريب والمعتصم واليوم تشارك الفرقة في قاطع الصقلاوية والجسر الياباني، كما ساهمت الفرقة في تحرير منطقة آمرلي وتازة، مؤكدا العقيد علي ان فرقة الإمام علي القتالية تقوم بالتنسيق المتكامل مع القيادة العامة للقوات المسلحة".