العربية
مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة تستقبل2000باحثة
الاخبار

مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة تستقبل2000باحثة

منذ ٨ سنين - ٢٧ أكتوبر ٢٠١٥ ٢٧٥٣
مشاركة
مشاركة

أعلنت وحدة المكتبة التابعة إلى شعبة الدراسات والبحوث النسوية في العتبة العلوية المقدسة استقبالها ألفي باحثة من طالبات العلوم الدينية والدراسات العليا الأكاديمية من مختلف الكليات التابعة إلى مختلف الجامعات .

مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة تستقبل2000باحثة
ملء الشاشة

وقالت مسؤولة شعبة الدراسات والبحوث النسوية السيدة مياسة شبع للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " شهدت الوحدة خلال الشهرين الماضيين استقبال ما يقارب ألفي باحثة من طالبات العلم  والحوزة العلمية والدراسات العليا ".

وأضافت " ان استقبال وحدة المكتبة لهذا العدد الكبير من الباحثات يعكس أهمية  الإرث الإسلامي ومستودع لكنوز المعرفة الإسلامية وما لها دور كبير وفعال في النهوض الثقافي  والجهد الفكري لعلماء أهل البيت( عليهم السلام) والتي تعتبر هذه المكتبة من المكتبات المتميزة والمتطورة في مدينة النجف الأشرف".

وأشارت " إن تقديم الخدمات المكتبية للباحثات يتم بأشراف كادر نسوي مثقف ومتخصص في عمل المكتبات يعمل على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لرائدات المكتبة ولكافة المستويات، حيث يتم الاستفادة من ارشيف المكتبة المنظم والدقيق والمدعوم بأرشيف كبير من الأقراص الليزرية في قاعة المكتبة الصوتية، وعلى قاعة لخدمة الاستنساخ وصفحات المصادر حسب الطلب وضمن ضوابط محددة تكون كلها في خدمة الباحثات".