العربية
فرقة الامام علي (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة تحتفل بتخرج دورة جديدة لنخبة من مقاتليها
الاخبار

فرقة الامام علي (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة تحتفل بتخرج دورة جديدة لنخبة من مقاتليها

منذ ٨ سنين - ٦ يوليو ٢٠١٥ ٢٦٣٠
مشاركة
مشاركة

احتفل فوج الكرار التابع الى لواء المرتضى أحد الالوية القتالية التابعة لفرقة الامام علي (عليه السلام) القتالية المشكلة من قبل الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تلبية لنداء المرجعية العليا للدفاع عن الوطن والمقدسات بتخرج دورة لمجموعة من مقاتليه أطلق عليها (دورة انصار الكرار .

فرقة الامام علي (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة تحتفل بتخرج دورة جديدة لنخبة من مقاتليها
ملء الشاشة

حفل الافتتاح اقيم في مقر الفوج برعاية وحضور الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين ونائب الامين العام الحاج خالد شنون وأمراء الالوية والافواج التابعة للفرقة، وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والعسكرية وجمع غفير من المقاتلين.

وافتتح حفل التخرج بقراءة آيٍ من الذكر  الحكيم تلاها على اسماع الحاضرين المقاتل المتدرب أحمد الزاملي.

بعد ذلك تقدم العقيد خضر حسن آمر مركز التدريب في فوج الكرار بكلمة رحب خلالها بالضيوف، مشيدا بالأداء الرجولي والاندفاع العالي للمتخرجين خلال الدورة، كونهم يمثلون نخبة من جنود المرجعية الدينية الملبّين لندائها المقدس للدفاع عن الوطن والمقدسات.

بعد ذلك قامت كراديس المقاتلين المتخرجين باستعراض عسكري تخلله فعاليات قتالية نالت استحسان الحاضرين.

بعدها كانت كلمة خريجي الدورة القاها المتدرب كرار ناصر أكد فيها استعداد المقاتلين للتضحية بدمائهم للدفاع عن الوطن وحماية المقدسات معاهدين المرجعية العليا بان يكونوا مشاريع استشهاد دائم.

وتقدم بعدها المشرف على الدورة السيد عبد المنعم ابو طبيخ بكملة أشاد فيها بعزيمة الخريجين مؤكدا بانهم مجموعة من الابطال الملبين لنداء المرجعية للدفاع عن الحرمات.

ثم كانت كلمة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين، أشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل آمري ومقاتلي فرقة الامام علي القتالية عموما وآمري ومقاتلي لواء المرتضى وفوج الكرار بالخصوص، مشيرا الى ضرورة الاخذ بزمام المبادرة للدفاع عن حياض الوطن وحماية المقدسات تلبية لنداء المرجعية الدينية .

وأكد سماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " هذه الدورة المباركة في تدريب وتأهيل الشباب الجامعيين من أبناء العراق تلبية لدعوة المرجعية الرشيدة في الاستعداد لكل طارئ وغاشم على أرض العراق الحبيب وهذا جزء يسير من الجهود المباركة التي تبذلها العتبة العلوية مع فرقة الإمام علي والقوات الأمنية في تدريب شبابنا في التهيؤ لكل طارئ وكل غاشم".

من جانبه أكد آمر فوج الكرار السيد عباس أبو طبيخ " تلبية لدعوة المرجعية الدينية وتوجيه سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني(دام ظله) لبى هؤلاء الشبان النخبة الخيرة من أبناء مدينة النجف الأشرف والمدن المجاورة هذا النداء وهذه الرغبة وجاؤوا إلينا واحتضناهم وقمنا بتدريبهم وتوفير مختلف أنواع التدريب لكي يكونوا جاهزين رهن إشارة سماحة السيد المرجع المفدى حفظه الله وقمنا بتدريبهم دورة أساس على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مثل الكلاشنكوف والأر بي جي 7 والقناص والهاون 60 والهاون 81 وكيفية استعمال الرمان اليدوي والتقدم على العدو بالطرق المعروفة والطرق المبتكرة الحديثة وهي طرق رأس السهم والنسق والرتل وكيفية الانسحاب التكتيكي والاستتار والحفاظ على النفس من العدو وكذلك تم ادخالهم دورات استخبارات متقدمة لكي نتمكن من الإحاطة بما يفكر العدو ومواقعهم وخططهم، كل دورة تدريب يجري في آخرها اختبار قدرات المتقدمين والدورة هي برعاية العتبة العلوية المقدسة".