العربية
مجمع قنبر السكني التابع للعتبة العلوية المقدسة يشهد نسب انجاز متقدمة
الاخبار

مجمع قنبر السكني التابع للعتبة العلوية المقدسة يشهد نسب انجاز متقدمة

منذ ٨ سنين - ٧ يونيو ٢٠١٥ ٨٩٠٢
مشاركة
مشاركة

شهد مجمع قنبر السكني التابع للعتبة العلوية المقدسة نسب انجاز متقدمة في الفترة الاخيرة من خلال المتابعة المستمرة لسماحة الامين العام السيد نزار هاشم حبل المتين لهذا المشروع الخدمي والذي سيوفر سكن لائق لخدمة أمير المؤمنين(عليه السلام) ويقلل من ازمة السكن التي تواجهها محافظة النجف الاشرف .

مجمع قنبر السكني التابع للعتبة العلوية المقدسة يشهد نسب انجاز متقدمة
ملء الشاشة

وحول طبيعة العمل الميداني للمشروع ونسب الانجاز المتحققة أكد رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة المقدسة المهندس علاء دوش في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " يعتبر مجمع قنبر من مشاريع العتبة العلوية المقدسة الاستراتيجية والتي أعطتها الامانة العامة الاولويات ضمن برامجها وكانت الداعمة الرئيسية الاولى للمشروع ، ممثلا بالأمين العام سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين، حيث بدأ ومع اول أيام تسلمه مهمة الامانة العامة  التوجه الى موقع المشروع والاطلاع عن كثب عن نسب الانجاز الحاصل فيه والمشاكل  المعوقات حيث قام باختبار الشركة من خلال اقراضها مبلغ مليار دينار عراقي لدفع وتيرة العمل والانجاز".

واضاف المهندس دوش " وقد أثبتت الشركة جدارتها في الفترة القريبة في العمل حيث تصاعدت وتيرة الانجاز بزيادة 500 شخص متواجدين في الموقع وبشكل يومي، وقد وضعت الشركة اعلانات جديدة أبدت فيها رغبتها بالحاجة للكوادر العمالية لدعم واسناد كوادرها الموجودة للإسراع في نسب الانجاز الحاصلة في المشروع".

وتابع "العمل قائم على قدم وساق وقد وعدت الشركة بتسليم المرحلة الاولى من الدور السكنية خلال الفترة المقبلة، فيما وعدت بتسليم كامل المشروع اوائل عام 2016 وسيتم المباشرة بأعمال البنى التحتية المتمثلة بالشوارع ومشاريع الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب والاعمال الكهربائية".

وقال " كما نتواصل من جانبنا بالتنسيق مع دوائر الدولة الخدمية في العمل لاستحصال الموافقات الرسمية لإنشاء المدارس ورياض الاطفال والحضانة وبقية الابنية الخدمية والصحية ، كما تم التنسيق مع مديرية زراعة المحافظة للإنشاء الشريط الأخضر المحيط  بالمجمع ".

يذكر ان مشروع مجمع قنبر السكني احد المشاريع الاستراتيجية التي تقوم الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بإنجازها خدمة للمنتسبين العاملين لديها، حيث يضم المجمع السكني 887 داراّ بمساحة 200 متراَ مربعاَ تتضمن مساحة بناء 106 متر مربع.