العربية
ضمن سلسلة المحافل القرآنية الرجبية .. دار القرآن الكريم تستضيف نخبة من قرّاء بغداد وصلاح الدين والنجف الأشرف
الاخبار

ضمن سلسلة المحافل القرآنية الرجبية .. دار القرآن الكريم تستضيف نخبة من قرّاء بغداد وصلاح الدين والنجف الأشرف

منذ ٨ سنين - ١٢ مايو ٢٠١٥ ٢١٠٥
مشاركة
مشاركة

تواصل دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة سلسلة محافلها القرآنية الرجبية المقامة بالصحن العلوي الطاهر للفترة بين مولد الإمام علي (عليه السلام) وحتى يوم المبعث النبوي الشريف باستضافة وفود العتبات المقدسة و مراكز علوم القرآن الكريم في المزارات الشيعية الشريفة و وفود الدور والمؤسسات والروابط القرآنية في النجف والمحافظات .

ضمن سلسلة المحافل القرآنية الرجبية .. دار القرآن الكريم تستضيف نخبة من قرّاء بغداد وصلاح الدين والنجف الأشرف
ملء الشاشة

وشهدت الليلة السادسة من الامسيات استضافة نخبة من قرّاء المرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (عليهما السلام) المعروف بـ(سبع الدجيل) من قضاء بلد التابع الى محافظة صلاح الدين وقراء المركز الوطني لعلوم القران الكريم والتراث الإقرائي التابع الى ديوان الوقف الشيعي بالإضافة الى دار الإمام الهادي (عليه السلام) للقرآن الكريم من النجف الأشرف .

 وافتتح المحفل بتلاوة للقارئ في دار الإمام الهادي للقرآن الكريم الحاج ابو رائد الجابري بعدها كانت مشاركة للقارئ في المركز الوطني السيد حمزة الموسوي كما انتصف المحفل القرآني بمشاركة في حفظ القران الكريم للحافظ احمد قاسم الحسيني احد طلبة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة بعدها كانت تلاوة للقارئ في مزار السيد محمد بن الإمام علي الهادي (سبع الدجيل) (عليه السلام) اما تلاوة الختام فكانت من نصيب الاستاذ في المركز الوطني القارئ اياد الكعبي .

هذا وتخلل المحفل القرآني طرح أسئلة مختصة بالمعارف القرآنية على الحضور من الضيوف والزائرين كما شهد ختامه تكريم القراء المشاركين و وفود المؤسسات القرآنية الحاضرة بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية المقدمة من العتبة العلوية المقدسة.

من جانبه قال ممثل وفد مرقد السيد محمد بن الإمام الهادي (عليه السلام) الحاج ثائر إبراهيم عبد الكاظم : " في هذا اليوم المبارك كان لنا شرف الحضور في صحن الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) بدعوة من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة لحضور المحفل القرآني في هذا الشهر المبارك ونحن اذ نثمّن هذه الجهود المباركة لأمانة العتبة ولدار القران الكريم فيها كما نتمنى ان تتواصل هذه الدعوات من كافة المراقد من اجل تلاقح الآراء وان نسمو بالقران كما جعله الله لنا نوراً " .

اما مسؤول وفد المركز الوطني لعلوم القران الكريم الأستاذ ابراهيم السالم أشار في تصريح لموقع دار القرآن الكريم : " ان حضورنا هذا اليوم الى هذا المكان الطاهر المقدس لإحياء ليلة قرآنية أقامتها العتبة العلوية المقدسة لتنشيط الحركة القرآنية خلال الأيام المباركة في شهر رجب وبمشاركة كل المؤسسات القرآنية في العراق وبدعم مباشر من دار القرآن الكريم في هذه العتبة الطاهرة ".

وأضاف السالم : " اننا نتمنى لكل القائمين على هذا العمل القرآني المبارك الموفقية وان يجعل الله سبحانه وتعالى هذه الإعمال في ميزان حسناتهم ودعاءنا لكل القراء والحفاظ الذين يشاركون في تلبية هذا المحفل المبارك بأصواتهم وبما يحفظون من القران الكريم ".

يذكر ان سلسلة المحافل القرآنية الرجبية التي أطلقتها دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة شهدت في ليلتها الخامسة استضافة نخبة من قرّاء معهد القران الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة ومركز علوم القرآن الكريم التابع الى الامانة الخاصة لمزار الإمام قاسم بن الإمام الحسن (رضوان الله تعالى عليه) بالإضافة الى وفد قرّاء مؤسسة نصرة القرآن الكريم من محافظة بغداد.