العربية
العتبة العلوية المقدسة تقيم محاضرات دينية تربوية للسجناء
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تقيم محاضرات دينية تربوية للسجناء

منذ ٩ سنين - ١٩ أبريل ٢٠١٥ ١٨٩١
مشاركة
مشاركة

أقام قسم الشؤون الدينية محاضرات دينية تربوية للسجناء وذلك ضمن برنامجه مع قيادة شرطة النجف الاشرف بمديرياتها المختلفة ومنها مديرية مكافحة الاجرام في النجف الاشرف.

العتبة العلوية المقدسة تقيم محاضرات دينية تربوية للسجناء
ملء الشاشة

وفي تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة أكد الشيخ سعد العابدي المسؤول عن البرنامج :"من الضروري التواصل مع السجناء ووعظهم وارشادهم لسلوك طريق التوبة والصلاح وتذكيرهم بالآخرة والحساب يوم الوقوف بين يدي الله عز وجل فان اللحظات التي يقضيها الانسان في حياته الدنيا يجب ان تكون في طاعة الله عز وجل وبعيدة عن طاعة الشيطان وهوى النفس الامارة بالسوء وضياع هذه اللحظات التي هي من عمر الانسان العزيز معناه خسارته في الدنيا والاخرة".

واضاف الشيخ العابدي " وقد كان للقائنا مع السجناء والكلام معهم وتذكيرهم الاثر البالغ على نفوسهم وهو ما عبرت عنه دموع الندم التي بدت على وجوههم اسفا لما اقترفوه وما جنوه وجعلهم في هذا المكان البعيد عن الحياة الصالحة والطاعة لله عز وجل , و حرمهم من ابنائهم وذويهم واحبتهم ".

وأوضح "ان المحاضرة استمرت لمدة ساعة كاملة تناول فيها الشيخ العابدي فضيلة التوبة والرجوع الى الله عز وجل وعدم اليأس من روح الله تعالى وان باب التوبة مفتوح للإنسان , وكذلك تخلل المحاضرة حضور رئيس الادعاء العام في النجف الاشرف".

يذكر ان شعبة التبليغ قد وضعت برنامجا خاصا بتأهيل السجناء واصلاحهم ليتداركوا انفسهم ويكونوا اناسا صالحين في المجتمع.