العربية
مراسم تسلّم مهام الأمانة العامة في العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

مراسم تسلّم مهام الأمانة العامة في العتبة العلوية المقدسة

منذ ١١ سنة - ٢٤ أبريل ٢٠١٢ ٣٧٤٤
مشاركة
مشاركة

بحضور رئيس الديوان سماحة السيد صالح الحيدري جرت مراسم استلام الشيخ ضياء ابن آية الله الشيخ زين الدين(قدس سره) لمهام أمانة العتبة المقدسة بعد انتهاء فترة تكليف السيد مهدي الحسيني مهامه.

مراسم تسلّم مهام الأمانة العامة في العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

دار ضيافة الإمام علي(عليه السلام) تشهد  مراسم تسلّم مهام الأمانة العامة في العتبة العلوية المقدسة

          بحضور رئيس الديوان سماحة السيد صالح الحيدري جرت مراسم استلام الشيخ ضياء ابن آية الله الشيخ زين الدين(قدس سره) لمهام أمانة العتبة المقدسة بعد انتهاء فترة تكليف السيد مهدي الحسيني مهامه.

 وقد جرت هذه المراسم مساء يوم الخميس المصادف 12/4/2012 في دار ضيافة الإمام علي(عليه السلام) وقد شهدت هذه المراسم حضور السادة المسؤولين في العتبة العلوية المقدسة ومسؤولين من ديوان الوقف الشيعي، وعدد كبير من الشخصيات العلمائية والوجهاء في محافظة النجف الاشرف.

وقد ابتدأت المراسم بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها الشيخ شبر معلّة، بعدها قام السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي بإلقاء كلمته، والتي تضمنت الثناء والشكر البالغين للأمين العام السابق للعتبة العلوية السيد المهندس مهدي الحسيني وأعضاء مجلس الإدارة السابق، على ما أنجزوه في السنوات الماضية من خدمات وما بذلوه من جهود مباركة في خدمة هذا المكان المقدس.

كما تضمنت كلمته التهنئة والتبريك لسماحة ضياء ابن آية الله الشيخ زين الدين(دام عزه) على تسلمه مهام الأمانة العامة في العتبة العلوية، معربا عن استعداد ديوان الوقف الشيعي لتقديم كل ما من شانه تطوير وخدمة مرقد الإمام أمير المؤمنين وزائريه الكرام.

بعدها توجه السيد مهدي الحسيني-الأمين العام السابق- بكلمته إلى الحضور، أعرب فيها عن شكره الجزيل للمرجعية العليا في النجف الاشرف وسماحة رئيس ديوان الوقف الشيعي وكل من وقف إلى جانبه والى جانب مجلس الإدارة السابق ومد يد العون لخدمة هذه البقعة المقدسة.

 مشيرا إلى أن كل الصعوبات والمشاكل التي واجهها أثناء هذا التكليف تذل وتهون أمام شفاعة أمير المؤمنين وقبوله ومباركة المرجعية الدينية، حيث قال: لم يكن عزائنا في كل ما نلقى سوى رؤيتنا لقبول الخدمة مجسّدة في قبول دعاءنا وإعطاءنا سؤلنا عند الضريح الشريف، كما كان لكلمات المرجع الأعلى السيد علي السيستاني(حفظه الله) عند احتضانه لنا بالقول: (أنا افتخر بكم) البلسم الشافي الذي تهون عنده كل النكب.

وأخيرا دعا الله تعالى أن يأخذ بيد سماحة الشيخ زين الدين لما فيه الخير والصلاح وهو ينهض بأعباء الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ويعينه وصحبه لأداء هذه الخدمة الجليلة.

وعلى صعيد متصل، ألقى الشيخ ضياء زين الدين كلمة شكر فيها السيد مهدي الحسيني وأعضاء مجلس الإدارة السابق على جهودهم المباركة في خدمة أمير المؤمنين وزائريه الكرام، مشيرا لأبرز ملامح خطة الأمانة الجديدة والرؤى والأفكار التي من المؤمل تطبيقها في الأيام القادمة، حيث تعرض إلى نقاط تدور حول ما تعنيه الخدمة في العتبات المطهرة، والحساب المباشر لأصفياء الله المطهرين لمن يخدم في حضرتهم المباركة، والإشارة إلى طبيعة العمل في هذا الموقع وحساسيته الشديدة.

وفي ختام كلمته قال الشيخ زين الدين: اكرر شكري للسيد الحيدري حفظه الله وكذلك الأخوة الحضور جميعاً، واخص بالشكر الجزيل والثناء العاطر وطلب العون والمشورة من أخي فضيلة السيد مهدي وكذلك الأخوة أعضاء مجلس الإدارة السابقين، إذ أننا إن شاء الله سنبقى على تواصل دائم في خدمة هذا الحرم، لأن هذه الخدمة هي شرف الخادمين، بل وشرف للذي يتطلع إليها حتى وان لم يؤهل لمثلها.

ثم جرى توقيع نص محضر الاستلام والتسليم، وهذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

رئاسة ديوان الوقف الشيعي/ العتبة العلوية المقدسة/ مجلس الإدارة

قال الله تعالى في محكم كتابه بسم الله الرحمن الرحيم: (وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ) صدق الله العلي العظيم

م/ محضر تسليم واستلام

بحضور سماحة السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي الموقر واستنادا للأمر الديواني ذي العدد 1/ 1/ 335 في 20/ 3/ 2012 م المعدل بالأمر الديواني ذي العدد 1/1/ 404 في 11/ 4/ 2012م المتضمن انتهاء فترة السيد المهندس مهدي عبد الحسين شكر الله الحسيني بمنصب أمين عام العتبة العلوية المقدسة وتعيين سماحة الشيخ ضياء الدين محمد أمين زين الدين أمينا عاماً للعتبة العلوية المقدسة ولغرض مباشرة سماحة الشيخ الأمين العام للعتبة المقدسة بمهامه وأعماله الموكلة له في العتبة فقد قام السيد مهدي عبد الحسين شكر الله الحسيني الأمين العام السابق بتسليم مفاتيح شباك الضريح المقدس ومفاتيح حصينة العتبة المقدسة ومفاتيح حصينة المخطوطات إلى سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين وقام سماحته بدوره بالاستلام وختم محضر التسليم والاستلام بدعاء سماحة السيد صالح الحيدري بأن يوفق الله العلي القدير الجميع لخدمة حرم أمير المؤمنين عليه السلام وزواره الكرام ووقع المحضر من قبله والسادة الأمناء العامين بتاريخ 21/ جمادى الأولى سنة 1433هـ الموافق 13/ 4 / 2012 م.

ثم قام السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي بالتوقيع على المحضر، ثم تلاه الأمين العام السابق السيد مهدي الحسيني، ثم بعد ذلك قام سماحة الشيخ ضياء ابن آية الله الشيخ زين الدين(دام عزه) الأمين العام الحالي بالتوقيع على المحضر.