الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية تنجز أعمال صيانة منظومات التدفئة في الحرم العلوي الطاهر استعدادا لموسم الشتاء

أنجزت شعبة التبريد التابعة إلى قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة أعمال صيانة التدفئة المركزية في الحرم الشريف استعدادا لفصل الشتاء، ومع بدء الانخفاض الواضح في درجات الحرارة.

وقال مساعد مسؤول  شعبة التبريد ثامر عبد الزهرة محمد للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة:" أنجزت كوادر شعبة التبريد التابع إلى قسم الصيانة الهندسية أعمال صيانة أجهزة التدفئة المركزية ثمانية دافعات رئيسة تغذي الحرم الشريف ورواق أبو طالب بالهواء الدافئ لخدمة زوار أمير المؤمنين(عليه السلام)".

وتابع:" أن الكوادر الهندسية لـ شعبة التبريد أجرت تعديلات على نظام سيطرة أجهزة التدفئة المركزية(البكجات) لترفع من قدرتها على دفع الهواء بشكل أكبر عند انخفاض درجات الحرارة, إذ أضفنا ستة سخانات هواء لكل دافعة ليصبح مجموع عدد سخانات الهواء من 12 إلى 18 مسخن في كل دافعة".

وأضاف " أن نظام سيطرة أجهزة التدفئة نظام كهربائي دقيق ومعقد يتكون لوحة كهربائية تشمل قطع تتحسس درجات الحرارة(over loud) لنظام التدفئة وحساسات تعطي أشارة لجهاز التدفئة لزيادة تدفق الهواء في حال انخفاض درجة الحرارة وغيرها من أجهزة الحماية التي تحمي منظومة التدفئة".

وأشار:" أن شعبة التبريد بالتعاون مع الحدادة وشعبة التأسيسات وضعت ثمانية أحواض حديدية ذات قياسات خاصة أسفل أجهزة التبريد تربط بمجاري لتصريف المياه, لتلافي جريان الماء إلى أرضية القبة المطهرة".

وتابع:" كما عملت كوادر شعبة التبريد على صيانة أجهزة التدفئة والتبريد(الأجهزة الصغيرة) 1طن 2طن 4 طن,في مضيف العتبة العلوية, محيط الصحن الشريف, كرفانات تفتيش الزائرين, المدرسة الغروية, والأقسام والأبنية التابعة للعتبة المقدسة ".

الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية تنجز أعمال صيانة منظومات التدفئة في الحرم العلوي الطاهر استعدادا لموسم الشتاء
January / 13 / 2018
عدد الزيارات : 289
طباعة الخبر